منهجنا في أكاديمية الصغار
فلسفتنا
- استندنا في تخطيط البرامج التربوية على فلسفة وطنية تربوية مناسبة للطفولة المبكرة بالمفهوم الشمولي و إثرائية للغة العربية و مستوحاة من معايير وزارة التربية و التعليم.
- و يستند المنهج أيضاً على معايير كاليفورنيا للطفولة المبكرة من حيث الممارسات المعتمدة للنواحي التعليمية و تطور نمو الطفل.يرتكز المنهج على اللغة العربية و ثقافة الإمارات.
- تترافق نواحي التعلم بخبرات تعليمية يعززها اللعب الهادف، الأنشطة المفتوحة، الإستكشاف، الإندماج بالأنشطة ، البيئة المحفزة للغة، و التفاعلات الإيجابية
التكامل و الترابط بين الدورات التربوية
- تم تخطيط التدرّج التربوي للمراحل العمرية وتنفيذ الأنشطة الداعمة للإسكتشاف والتعاون والإبداع والإبتكار .
- تم ربط المنهج و الوحدات التعليمية مع الرحلات والمناسبات وزيارات المجتمع المحلي و برامج “أنا و أمي“و” أنا و أسرتي.“
الدورات ونواحي التطور
أنا وأمي / أنا وعائلتي
يهدف البرنامج إلى إشراك الأم والأب إن أمكن في أنشطة الوحدات التعليمية حيث يعتبر الأهل شركاء معنا في المساعدة في تطور نمو طفلهم وإعتبار هذه الشراكة تفاعلية وتكاملية بين الأسرة والأكاديمية. وتعتبر مشاركة الأم و المشاركة الأسرية استثماراً في جهود تطوير تعليم الطفل وفي تطوره اجتماعياً ونفسياً وعاطفياً.
أنشطة هذه البرامج تضمن ما يلي:
- تقديم الدعم النفسي والتربوي للأمهات وخاصة حديثات الأمومة.
- مشاركة الأم والعائلة الأنشطة في الأكاديمية في نهاية كل وحدة تعليمية (أيام الخميس).
- قراءة القصص من قبل الأمهات أو أفراد العائلة.
- دعوة الأمهات لحضور محاضرات توعوية.
- مرافقة الأمهات الأطفال في الرحلات.
- التطوع في تنفيذ أنشطة المناسبات و خاصةً عيد الأضحى المبارك ومناسك الحج واليوم الوطني.